ads

أخبار الموقع

من تكون المطربة شمس التي شاركت حليم أغنية قاضي البلاج وأخدت منها ميرفت امين دور البطولة

من تكون المطربة شمس التي شاركت حليم أغنية قاضي البلاج وأخدت منها ميرفت امين

 دور البطولة




اعداد رضا المحمدي

المطربة شمس "واسمها الحقيقي فريال بدر" هي تلك الفنانة الشابة والانيقة التي

 شاركت عبد الحليم حافظ في الغناء باستعراض قاضي البلاج في فيلم أبي فوق الشجرة

دعونا نتعرف اكثر على هذه الفنانة...

كتبت شمس في مجلة السينما والناس عدد 17 مايو 1980

بعد أن تخرجت من الجامعة....كنت قد قد عقدت العزم على الغناء فقد كانت لي تجاربي

 في مجال كليتي الحقوق والأداب والحقوق في الحفلات.. في البداية استمع الى صوتي

 الملحن منير مراد وتحمس لي .........

وتصادف هذا مع تجهيز شركة صوت الفن لفيلم عبد الحليم حافظ أبي فوق

 الشجرة..وكان

 عبد الحليم يبحث فتاة لها مواصفات خاصة وكان يفضل أن تكون جيدة وصوتها

 حلو..فرشحني منير مراد لدور البطولة أمام عبد الحليم حافظ..الفيلم الذي اخرجه حسين

 كمال..وبالفعل..وافق عبد الحليم بعد أن استمع الى صوتي اكثر من مرة مع منير

 مراد..واجروا لي بروفات كاميرا وقد وقع الاختيار على أربع أغنيات في اطار الدويتو

 واجريت البروفات اللازمة واخذت هذه التجربة مايزيد عن ثلاثة

 أشهر..ولكن..فجأة...ظهرت ميرفت أمين في الصورة.. فتغير الموقف..فحدتث تعديلات

 في الأغاني..وعندما سألت عن الأسباب وأنا في قمة حسرتي وحزني..فوجئت بهذا

 الجواب..ظروف انتاجية بحتة..واكتفى باعطائي دورا بالفيلم وغنيت مع عبد الحليم في

 استعراض بالفيلم "قاضي البلاج" من تلحين منير مراد..

وتبناني عبد الحليم حافظ وقال لي ان صوتي فيه دفء وشباب ورقة...وعندما فكرت ان

 اضع اسمي في الفيلم "شمس" رفض واصر على وضع اسمي الحقيقي فريال بدر وقال

 أن هذا الاسم احلى..ومن يومها لم تنقطع صلتي بعد الحليم حافظ ..كما تبناني منير مراد



___________


فيما بعد ستسلك مجال الغناء باسم شمس لكنها لم تعمر في المجال كثيرا

ولها أعمال غنائية قليلة من بينها 

سمرة سمرة - بيعي الذهب - ياليل يا سواح - عدى ولاسلمش علي - على خد الشجر





www.7alim84.blogspot.com

ليست هناك تعليقات